السبت، 17 ديسمبر 2016

ما هي العلاقة بين تعاطي الماريجوانا و الاصابة بالسكري؟

أخبار الادمان

:- تقول دراسة جديدة نشرت في Diabetologia أن المستخدمين الحاليين من الماريجوانا والرؤساء هم أكثر عرضة لاضطرابات في نسبة السكر في الدم، وخاصة ما قبل السكري مرحلة (ما قبل السكري) مقارنة مع اولئك الذين لا يستخدمون الماريجوانا.

:- العلاقة بين استخدام الماريوانا وزيادة احتمالات الإصابة ما قبل السكري بسبب غير معروف، على الرغم من أن هناك علاقة بين استخدام الماريجوانا وداء السكري من النوع الثاني بناء على الدراسات السابقة.

:- وبناء على دراسة استقصائية عالمية في عام 2013 حول استخدام المواد والصحة مدمن، الماريجوانا المواد الأكثر استخداما للاستخدام في الولايات المتحدة، بما في ذلك ما يقرب من 19800000 المستخدمين في الشهر.

:- هناك العديد من الدراسات التي أجريت من قبل الباحثين لتحديد العلاقة القائمة بين استخدام المواد وإمكانية تطوير ما قبل السكري، دراسة مع عدد من العوامل الأخرى التي لها علاقة مع تطور المرض مثل العمر والوزن والسمنة، والجنس، وغيرها.

:- بعد إدخال عدد من التعديلات، فإنه يدل على أن مستخدمي الماريجوانا الحالي كان 65٪ من المرجح أن يكون في مرحلة ما قبل السكري، والمشاركين الذين تعاطوا الماريجوانا على نطاق محدود كانوا 49٪ أكثر عرضة للمقارنة مع أولئك الذين لم . فإنه يدل على عدم وجود علاقة مباشرة بين استخدام الماريوانا وداء السكري من النوع الثاني، وتعميم خلافا.

ولكن الدراسات لا تزال جارية ومقترحات لتحديد العلاقة ومقارنتها مع العوامل التقليدية المعروفة التي ترفع من احتمالات الاصابة بالبول السكري.

مواضيع ذات صلة

ما هي العلاقة بين تعاطي الماريجوانا و الاصابة بالسكري؟
4/ 5
بواسطة