الثلاثاء، 28 مارس 2017

عقاقير التخسيس احدث طرق علاج الادمان

اخبار الادمان

عقاقير التخسيس تساعد في علاج الادمان

اخر الدراسات حول علاج الادمان توصل فريق من العلماء في جامعة تكساس الأمريكية، من خلال الدرسات والابحاث إلى أن بعض العقاقير الطبية التى تساعدة فى خفض الوزن قد تساعد فى علاج إدمان المخدرات .
يأتى ذلك فى وقت أكدت أحدث تقارير "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض"، تنامى مشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدره كمشكلة صحية رئيسية فى الولايات المتحدة، وتضاعفت حالات الوفاة الناجمة عن الجرعات الزائده من الأفيون بنحو أربعة أضعاف منذ عام 1999.
وكشفت الدراسة الحديثة - التى أجريت فى هذا الصدد فى إطار سلسلة تجارب سريرية - أن عقاقير خفض الوزن مثل "لوركاسيرين" ساهمت بشكل كبير فى خفض معدلات تعاطى وإدمان مادة "الأوكسيكودون" الأفيونية.
وأوضح الباحثون فى جامعة تكساس، أن معظم العقاقير المعالجة لإدمان الكوكايين تم تطويرها لمنع عمل المستقبلات الأفيونية ومنع الشعور بالنشوة الذى تسببه المخدرات؛ ومع ذلك، فإن البيئة التى يستخدم المدمن فيها هذه المخدرات يمكن أن تصبح عاملا قوياً لتكيفه مع معدلات التعاطى ليصل إلى ما يعرف بحالة "جدلية التفاعل" وعلاقتها بإدمان المخدرات، حيث تسهم هذه الحالة فى كثير من الأحيان فى انتكاسة المدمن المتعافى.
كما تعمل "سيروتونين" على تنظيم الدوائر المرتبطة بالمكافأة عن طريق تنشيط تفاعل مستقبلاته فى المخ.. يعمل عقار "لوركاسيرين" على تغيير نظام عمل "السيروتونين" فى المخ عن طريق تغيير الإشارات الكيميائية المؤثرة فى الشعور بالامتلاء.
وأشارت عدد من الأبحاث الطبية السابقة - أجريت على فئران تجارب - إلى فعالية عقار "لوركاسيرين" المخفض للوزن فى تراجع اعتماد الفئران على الجرعات الأفيونية والكوكايين الإدمانية.
كما تعد مشكلة المخدرات حاليًّا من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها، لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، ولم تعد هذه المشكلة قاصرة على نوع واحد من المخدرات أو على بلد معين أو طبقة محددة من المجتمع، بل شملت جميع الأنواع والطبقات، كما ظهرت مركبات عديدة جديدة لها تأثير واضح علي الجهاز العصبي والدماغ .

مواضيع ذات صلة

عقاقير التخسيس احدث طرق علاج الادمان
4/ 5
بواسطة

1 التعليقات:

شاركنا التعليقات
avatar
19 يناير 2019 في 5:50 ص

معرفة ما إذا كان مصحة علاج ادمان موقع المصحة الجغرافي مناسباً ، من حيث الهدوء والبعد عن الضوضاء والتلوث وكونه يتمتع بمساحات خضراء واسعة وأماكن ترفيهية وصلات رياضية ..
لذلك اسعار علاج الادمان في مصر تكون نسبتها باعتبار توافر هذه الخدمات فيها ...
هناك الكثير من المستشفيات والمصحات والمراكز التي توفر علاج الادمان بالمجان حيث تكون مدعومة من الحكومة ، ولكن هذه الأماكن يعيبها عدم التطور في أساليب العلاج ، وكذلك كثرة الطلب عليها وضعف القدرة على استيعاب العدد الموجود بها ..
ثم تكلفة علاج الادمان في مستوى إقامة فندقية عالية .. حيث يوجد العديد من المستشفيات والمصحات التي اهتمت بتوفير مستوى عالي من الخدمات الفندقية والعلاجية ، وهذه المصحات ترتفع تكلفتها بسبب ما تقدمه من خدمة
إن مصحة لعلاج الادمان لا بد أن تتوفر فيها بعض الشروط المهمة ، وعلى رأسها توافر المهنية في أداء وظيفتها ك مستشفى لعلاج الإدمان وأن لا يكون أول أولوياتها المكسب المادي .. لأنها في هذا الحين لا تكون مهنية وغير جديرة بأن يشار إليها بذلك ..
ولذلك لابد أن تضع في اعتبارك وأنت تبحث عن مستشفى لعلاج الإدمان مناسبة

رد