الخميس، 1 ديسمبر 2016

تعاطي الحشيش يعمل فقط على تعديل الحالة المزاجية لمتعاطيه


ادمان الحشيش

الحشيش

يعتبر مخدر الحشيش أكثر أنواع المخدرات انتشاراً سواء في دول الغرب أو الشرق، ويرجع هذا لرخص ثمنه وتوافره بكثرة بالمقارنة مع باقى أنواع المخدرات. وهنا تتمثل مدى خطورة الحشيش على عقول متعاطيه خاصة من فئة الشباب والمراهقين الذين يتوهمون أن مخدر الحشيش لا يمكن إدمانه كالكوكايين أو الهيرويين.

مكونات مخدر الحشيش :

يتكون مخدر الحشيش من السائل الصمغي الذي يستخرج من ثمار نبات القنب ثم يجفف، ويحتوي على المادة المسببة للهلوسة (THC) أو “تتراهيدروكانابينول” وغيرها من المركبات ذات الصلة.
يزرع الحشيش بعدة بقاع من العالم في أماكن معروفة كالهند وأفغانستان، علما بأن الحشيش المُصنع هو أكثر أنواع الحشيش استخداماً، حيث يتم خلطه ولفه مع تبغ السجائر أو مع الأرجيلة قبل تدخينه. يفضل البعض إضافة الحشيش للتبغ العادي قبل لفه داخل السجائر وتدخينها، ويكون هذا له تأثير أخطر على الرئة والمخ بمرور الوقت.

تعاطي مخدر الحشيش :

هناك وجهة نظر شائعة بأن تعاطي الحشيش يعمل فقط على تعديل الحالة المزاجية لمتعاطيه ولا يمكن إدمانه كباقي المخدرات، وهي معلومة خاطئة حيث أثبتت الإحصاءات أن 10% من متعاطي مخدر الحشيش قد تحولوا إلى مدمنين وأصبحوا يتعطاوه بشكل يومي عدة مرات ولا يستطيعون الاستغناء عنه أبدا، حتى أنهم أصبحوا يتعاطوه كي يظلوا متيقظين ويتمكنوا من القيام بأعمالهم اليومية.
وقد أثبتت التجارب أن مخدر الحشيش هو أكثر مخدر يحتاج وقت للتأكد من انسحاب سمومه من الجسم كليا، حيث تستمر نسبته في الدم 3 أو 4 أسابيع من بعد وقف تعاطيه حتى يختفي تماما.

هناك عدة أشكال لتعاطي مخدر الحشيش :

المضغ.
التدخين مع النرجيلة (المعسل).
التدخين مع السجائر.
الوضع داخل الطعام عن طريق مزجه مع الأعشاب ومكونات الوجبة.
يعتبر تدخين الحشيش مع السجائر هو النوع الأكثر شيوعا سواء بين الشباب أو حتى الكبار، وعندما يدخن الشخص الحشيش تمر بسرعة مادة (THC) من الرئتين إلى مجرى الدم، ويحمل الدم المواد الكيميائية للمخ والأعضاء الأخرى ويبدأ المتعاطي في الشعور بآثار المخدر بعد حوالي نصف ساعة.
المراجع:  ابورجيلة وعلاج الادمان - الادمان على الحشيش - أعراض الادمان على الحشيش

مواضيع ذات صلة

تعاطي الحشيش يعمل فقط على تعديل الحالة المزاجية لمتعاطيه
4/ 5
بواسطة

1 التعليقات:

شاركنا التعليقات
avatar
22 يناير 2019 في 2:44 ص

الادمان مرض لعين لم يسلم ابناءنا من المخدرات لقد قراءت عن الاعراض الانسحابية للمخدرات ولم اكن اتوقع وجود هذه المعاناة ولكني تطرقت لهذا الطريق وقمت بتجربة الكيميكال ولكن الله نجاني ولذلك يجب المساعدة والمساندة لكل من يريد التخلص من الادمان والوصول للتعافي وتوفير علاج ادمان الشبو وعلاج ادمان الترامادول وعلاج ادمان الفودو

رد