الخميس، 1 ديسمبر 2016

الاضرار الجسدية والنفسية الناتجه عند ادمان الحشيش

ادمان الحشيش

اضرار ادمان الحشيش الجسدية :

-: تدهور الجهاز التنفسي مع احتمالية إصابة الرئة بجلطة جراء كثرة تدخين الحشيش.
-: التلف التدريجي للجهاز العصبي، وهذا ينجم عن كثرة تغيير الحالة المزاجية لمتعاطي أو مدمن الحشيش، والذي يتمثل في ما بين اليقظة والنعاس أو الخمول أو ما بين السعادة والحزن.
-: قلة الخصوبة وضعف الأداء الجنسي.
-: احتمالية الإصابة بضمور في المخ، وهذه الإصابة تعتبر الأكثر شيوعا بسبب تأثير المواد الكيميائية التي يتكون منها الحشيش في عمل المخ والذي يكون سببا في قلة التركيز وضعف الذاكرة وأحيانا رؤية هلاوس لا وجود لها، وهي جميعها أعراض يتسبب فيها إدمان الماريجوانا والحشيش.
وقد أظهرت الدراسات أن الذين بدأوا تدخين الماريجوانا بشكل كبير في سن المراهقة، فقدوا في المتوسط ثماني نقاط من معدل الذكاء المتعارف عليها لهؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 30 سنة، وبهذا يكون أخطر مرحلة إدمانية لمخدر الحشيش هي إدمان المراهقين.

اضرار ادمان الحشيش النسية :

تعد الآثار النفسية من أخطر أضرار الحشيش التي لا يتم الالتفات لها إلا بعد فوات الأوان، وأولها إصابة متعاطي الحشيش بحالة من الاكتئاب بعد كل مرة ينتهي فيها تأثير المخدر، كذلك الإصابة بالذهان والقلق، بخلاف تسببه في رؤية الشخص لهلاوس سمعية وبصرية لا وجود لها وهي الحالات التي تخلق مواقف محرجة لأصحابها.
يأتي هذا بخلاف نفور المجتمع من كل شخص أدمن تعاطي الحشيش ، بعدما اضطره هذا للدين أو حتى السرقة من أجل توفير الأموال لشراء المزيد من المخدر.

المرجع : تعريف شامل عن ادمان الحشيش وانواعه - مخاطر الادمان على الحشيش والبانجو

مواضيع ذات صلة

الاضرار الجسدية والنفسية الناتجه عند ادمان الحشيش
4/ 5
بواسطة